مقرب من المخلوع علي عبدالله صالح يفضح الحوثيين ويؤكد نهبهم لتبرعات البنك المركزي اليمني

- ‎فيأخبار اليمن, هامة
عبده بشر ارشيف

كشف البرلماني ” عبده بشر ” والقيادي في حزب المؤتمر جناح المخلوع علي عبدالله صالح  خلال جلسة مجلس النواب أمس الأربعاء بحضور مسؤولين في وزارة المالية والبنك المركزي عن عبث الحوثيين بموارد الدولة والتي تسببت في عجز السلطات المالية عن الإيفاء بسداد مرتبات موظفي الدولة.

وقال النائب ” عبده بشر ” في حديثه خلال الجلسة ” إن هناك عبثا بموارد شركتي النفط والغاز والعائدات الضريبية والجمركية.
وأوضح بأن مبالغ مالية تسلم لأشخاص تحت مسمى لجان ثورية أو مشرفين أو غيرهم بينها ضرائب محافظة الحديدة.. مشيرا إلى شراء أشخاص لم يسمهم لمنازل في أمانة العاصمة صنعاء في ظل ظروف البلد القائمة.
وأشار في حديثه ”  أن العديد من الجهات الحكومية فتحت حسابات خاصة في بنوك محلية بالمخالفة للدستور والقانون الذي يحظر فتح حسابات خاصة إلا بموافقة وزارة المالية.
وحول تبرعات الحوثيين للبنك المركزي قال ” بشر ”  إن التبرعات لصالح دعم البنك المركزي لم يورد منها ريالا واحدا للبنك إضافة لعدم توريد شركتي النفط والغاز أية مبالغ مالية للبنك.
ولفت إلى  أن مشكلة مرتبات الموظفين بالإمكان حلها من خلال إيرادات المشتقات النفطية والغاز والعائدات الضريبية والجمركية منوها إلى توافر نحو 35 مليار ريال لدى البنك المركزي.
وطالب في ختام حديثه بشر بإنهاء ما وصفه بالعبث وتوريد كل عائدات الدولة إلى البنك المركزي ليتمكن من أداء التزامات السلطات تجاه الموظفين العموميين.