برئاسة اللواء عرب مجلس الوزراء يعقد اجتماعاً له ويناقش الوضع الصحي جنوب اليمن

- ‎فيأخبار اليمن, الصحة والطب

عقد مجلس الوزراء اجتماعاً له اليو في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء حسين عرب لمناقشة الوضع الصحي في محافظات عدن-أبين-لحج-الضالع .. جنوب اليمن .

وكرس الإجتماع الذي حضره محافظي عدن اللواء عيدروس الزبيدي ،و أبين الدكتور الخضر محمد السعيدي و الضالع فضل الجعدي ، و ممثل عن المركز الوطني للمختبرات المركزية العامة، ورئيس قسم طب المجتمع بجامعة عدن، وعدد من المعنيين بالقطاع الصحي بمحافظات عدن والضالع وأبين، لمناقشة الوضع الصحي من حيث توفر الأدوية واللقاحات والطواقم الطبية لاسيما في الظرف الراهن مع بدء ظهور حالات الإسهالات الحادة في مناطق محافظتي عدن ولحج.

وشدد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية على ضرورة التكاتف بين جميع الوزرات المعنية من أجل الإرتقاء بالوضع الصحي في جميع المحافظات المحررة..مشيداً بجهود وزارة الصحة وفروعها في المحافظات بالتنسيق مع السلطات المحلية لتحسين مستوى الوضع الصحي..مشيراً الى ان المجلس شكل لجنة في اجتماعه يوم أمس برئاسة وزير الصحة العامة والسكان لتقوم برفع تقارير يومية ميدانية عن الوضع الصحي في جميع المحافظات، كما وجه وزارة الإعلام بضرورة تكثيف التوعية الصحية وبصورة مستمرة.

واستمع المجلس إلى تقارير ميدانية قدمتها فروع مكاتب وزارة الصحة العامة والسكان ، حيث أوضح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم بأن الوضع الصحي مطمئن وأنه لا داعي للقلق الذي يبثه ناشطون غير معنيين بالقطاع الصحي..مؤكداً أن وزارة الصحة خولت أشخاص معنيين للتصريحات الرسمية،وان فرق الترصد تقوم برش المياة بمادة الكلور، كما تقوم فرق الإصحاح البيئي بالإشراف على المطاعم والمقاصف والمطاعم.

وأشاد باعوم بالجهود التي تبذلها مكاتب الصحة بالتنسيق مع السلطات المحلية من جهود جبارة في تحسين وتطوير القطاع الصحي رغم الظروف التي تمر بها البلاد نتيجة الحرب التي فرضتها الميليشيا الانقلابية على البلاد.

من جانبه أشار وزير الإدارة المحلية-رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح أنه سيعقد اجتماعاً يوم الخميس المقبل مع جميع المنظمات العالمية العالمية من أجل دعم القطاع الصحي حسب الاتفاقيات التي وقعت معها.