أسبوع أسود على الانقلابيين في اليمن بعد خسارة قيادات بارزة

- ‎فيأخبار اليمن

تلقت مليشيا جماعة الحوثي والرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح خلال الأسبوع الأخير ضربات موجعه إثر خسارتها لمجموعه من أبرز قيادتها الميدانية في جبهات الشمال وبغارات مركزة لطيران التحالف العربي.

وأعلنت ميليشيات الحوثي الأحد عن مقتل القيادي في الجماعة عبد الخالق العركاضي الملقب بـ”أبو يحيى العركاضي”، في منطقة البقع شمال شرق محافظة صعدة.

وأكدت مصادر محلية في جبهة صعده أن العركاضي، الذي يُعتبر أحد قيادات الصف الأول الميدانية لـلميليشيات في محافظة صعدة، قتل بغارة جوية من طائرات التحالف التي استهدفت تعزيزات عسكرية كانت في طريقها لدعم الانقلابيين في جبهة البقع.

كما يعتبر العركاضي من أهم المقربين من زعيم التمرد، عبد الملك الحوثي، وشارك في جميع الحروب التي خاضتها ميليشيات الحوثي ضد السلطات في اليمن منذ العام 2004.

وفي وقت سابق، كان القيادي الحوثي وعضو وفد الانقلابيين إلى مفاوضات الكويت، حسن الشرفي، قد قُـتل هو الآخر في مواجهات بإحدى المناطق الحدودية اليمنية – السعودية.

كما لقي قيادي من “بيت الحوثي” منتصف الاسبوع الماضي مصرعه في جبهة البقع ويدعى أسد هاشم عبدالرحمن الحوثي في غارة لطيران التحالف العربي، في محافظة الجوف شمالي اليمن.

وقال الناطق باسم المقاومة الشعبية في محافظة الجوف “عبدالله الأشرف للمركز الاعلامي للجيش الوطني إن غارة لطيران التحالف قتلت السبت القيادي الحوثي “فايز القطواني” بين مديرية المتون والزاهر.(العين)