دول الخليج تفاجئ الجميع وتصدر قرار يسعد جميع أبناء اليمن بعد نقل البنك المركزي

- ‎فيأخبار اليمن, مال وأعمال, هامة

كشف مصدر مطلع في رئاسة الوزراء أن دول الخليج قررت دعم العملة الوطنية بوديعة جديدة للبنك المركزي اليمني بعد قرار نقله من صنعاء إلى مدينة عدن – جنوب اليمن .

وقال المصدر في تصريح لـ ” المشهد اليمني ” ” أن دول الخليج وعبر مجلس التعاون قرر رفد ” البنك المركزي اليمني ” بوديعة تقدر بـ ” 12 مليار دولار ” لدعم العملة الوطنية .

وأضاف المصدر ” أنه سيتم صرف الرواتب عبر البنك المركزي المنقول الى عدن بحسب كشوفات الموظفين لعام2014 , قبل فترة انقلاب الحوثيين على مؤسساتالدولة في العاصمة صنعاء في أواخر سبتمبر من العام قبل الماضي .

وتابع المصدر قوله ” سيتم صرف جميع مرتبات الدوله من بنك عدن ماعدا مرتبات وزاره الدفاع والداخلية حيث سيكون عليهم التوجه الي عدن او مأرب او تعز او حضرموت لاستلام مرتباتهم , عبر مكاتب الأولوية العسكرية .

وحول أسعار صرف العملة الأجنبية قال المصدر ” أنه قد يستقر سعر الدولار عند ” 280 ” ريال تزامناً مع طباعة ” 400 ” مليار ريال بغطاء من العملة الأجنبية .

وأصدر رئيس الجمهورية مساء أمس الأول قراراً يقضي بنقل البنك المركزي إلى مدينة عدن بعد تقارير كشفت عن نهب الحوثيين لأكثر من ” 450 ” مليار ريال على مدى العامين الماضيين .