محافظ صنعاء وقيادات السلطة المحلية يتفقدون المقاتلين من الجيش الوطني في جبهات نهم

- ‎فيأخبار اليمن, هامة

تفقد اللواء عبد القوي شريف محافظ محافظة صنعاء اليوم ومعه عددا من قيادات في السلطة المحلية المقاتلين من قوات الجيش الوطني والمقاومة في مواقع المواجهات بجبهات نهم شرقي صنعاء .

وتحدث المحافظ شريف الى المقاتلين ناقلا تحيات فخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والفريق علي محسن الاحمر نائب رئيس الجمهورية والدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس الحكومة ، مؤكدا على ان الانقلابيين يراهنون على الحرب والدمار بقدر ما كانت تراهن االشرعية على السلام وتقديم التنازلات ، داعيا قبائل طوق صنعاء الى ان لا يسمحوا للانقلابيين بتحويل مناطقهم الى ساحات للحرب وان ما نسبتة ٧٠٪ اليوم بيد الشرعية بفضل تضحيات الابطال في صف الشرعية ، وتمنى ان يعود الانقلابيين الى الصواب وتنضم النسبة المتبقية الى الشرعية دون دماء .
وأكد شريف بالقول نحن في سباق الى السلام والطرف الآخر في سباق الى الحرب نحن في سباق على استعادة موؤسسات الدولة وعادة الاعمار والطرف الاخر في سباق لهدم الدولة .
واشاد المحافظ بما يقدمة المقاتلين من الجيش الوطني والمقاومة وقبائل نهم والجدعان من تضحيات وما يحققون من انتصارات وتقدم في جبهات القتال ، مؤكدا بان تلك الجهود والبذل والفداء سيسجله التاريخ ولن ينساة اليمنيين والقيادة أو يفرطون بالدماء التي تسيل في سبيل الوطن .
وفي سياق كلمته حيا المحافظ شريف قبائل نهم الابطال الذين يأأوون الجيش الوطني والمقاومة ويساعدوهم في التحرير ، وقال نحن نراهن على المشائخ والعقال في طوق صنعاء كما نراهن ايظاً على ابناء القوات المسلحة الذين لا زالوا مغرر بهم .
وقدم المحافظ قافلة دعم للجبهة بعشرات من المواشي / الاغنام ، قائلا في في سياق كلمته التي القاها خلال لقائه بالجنود والقادة نحن نحييكم في هذا اليوم وحبينا ان نزوركم الى مواقع الشرف والنظال وهي فرصة سعيدة ان التقينا بكم في هذا اليوم واهديناكم مائة رأس من الضان ولا هي بقدركم .
وخلال الزيارة للمحافظ شريف التي كان في مقدمة مستقبلية العميد الركن اسماعيل الزحزوح ، أركان حرب المنطقة العسكرية السابعة ومعه العميد محسن الحرملي قائد اللواء ١٢٥ مشاة والقيادي في المقاومة الشيخ عبدالخالق الجندبي والقيادي الشيخ محمد محسن مشلي والشيخ صالح سكان أحد كبار مشايخ نهم ، وعددا من قيادات وضباط وجنود الوحدات العسكرية المرابطة في نهم ، حيث رحب العميد الزحزوح بالمحافظ ومرافقية من مسؤولي المحافظة شاكرا الجهود المبذولة من القيادة السياسية في الرئاسة والحكومة والمحافظة وما يقدمونة مع التحالف العربي المساند للشرعية من دعم ومساندة للقوات الشرعية في جبهات القتال ضد الانقلابيين في صنعاء ، وثمن القادة العسكريين وفي المقاومة البادرة الداعمة من الاكرامية الغذائية التي قدمها المحافظ الى جانب زياراتة للجبهات ، مجددين العهد للوطن والشعب والقيادة السياسية على االسير قدما والتضحيات بالغالي والنفيس حتى استعادة الدولة ومؤسساتها وعودة الشرعية وانهاء الانقلاب .
رافقه خلال الزيارة الشيخ عايض عصدان وكيل المحافظة والعقيد احمد الطلوع احد القيادات الأمنية وعبداللطيف المرهبي المتحدث الرسمي للمحافظة وأخرون .