مقاومة إب تلقي القبض على خلية حوثية

- ‎فيأخبار اليمن

لقت المقاومة الشعبية في محافظة إب، جنوب غرب اليمن، القبض على عدد من المسلحين التابعين لجماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، وبحوزتهم متفجرات وأجهزة لاسلكية.

 

وأوضح مصدر أمني في المحافظة، أن المقاومة الشعبية في محور إب الغربي تمكنت من اعتقال “خلية إرهابية”، مكونة من 8 عناصر، بينها قيادات كبيرة من محافظة صعدة، مساء الجمعة، مشيراً إلى أن الخلية حاولت التسلل إلى مناطق الشعاور والأهمول، غرب المحافظة، لتنفيذ “أعمال تجسسية واغتيال قيادات في صفوف المقاومة”، وأنه تم تجريدهم من السلاح والمتفجرات والأجهزة اللاسلكية وإيداعهم السجن.
وقال المصدر ذاته، إنه من خلال التحقيقات الأولية ثبت أن الخلية متورطة بأعمال إجرامية، منها تنفيذ اغتيالات طاولت قيادات للمقاومة الشعبية في اليمن.

 

وأضاف: “تؤكد المعلومات أن الخلية ترتبط بغرفة عمليات تابعة لجماعة الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء، وتم معرفة ذلك من خلال رسائل نصية في هاتف خلوي لأحد المعتقلين”، مؤكداً أن الحوثيين سعوا للإفراج عن المعتقلين عبر وساطات قبلية، لكن المقاومة رفضت.

 

وفي السياق ذاته، أفاد المكتب الإعلامي للمقاومة الشعبية في إب أن المقاومة طالبت الإفراج عن وزير الدفاع في الحكومة الشرعية، اللواء الركن محمود الصبيحي، وعضو الأمانة العامة لحزب التجمع اليمني للإصلاح محمد قحطان، ومدير عام مديرية حزم العدين التابعة للمحافظة، يحيى كزمان، الذين اختطفتهم جماعة الحوثي قبل عام ونصف عام.

(بويمن)