هروب قيادات في الحراك الجنوبي بعد تورطهم في تهريب السلاح للحوثيين

- ‎فيأخبار اليمن

كشف موقع الجنوبية نت التابع للحراك الجنوبي على صفحته بالفيس بوك عن مغادرة ثلاثة من قيادات الحراك الجنوبي الموالي لايران من عدن الى جهه مجهولة وردت اسمائهم في تحقيقات بشان شحنتي السلاح المضبوطة بسواحل الصبيخة كانت متجهه للحوثيين في المخاء.
ونقل المصدر عن اختفاء هذه القيادات عن الانظار منذ يوم أمس الأول مع رجل أعمال اشتهر بعملية التهريب عبر وسيط يدعى سيف حيدرة الصبيحي وهو المتهم رقم 2 في قضية التهريب فيما وضح المصدر قيام مدير أمن عدن شلال علي شائع بمساعدة هؤلاء القيادات والإيعاز لهم بالمغادرة.
وضبطت أجهزة الأمن والمقاومة الجنوبية الأسبوع الماضي، زوارق بحرية على متنها كميات أسلحة، في منطقة رأس العارة في محافظة لحج اليمنية،
وأشارت المصادر إلى أنه تم توقيف عدد من الأشخاص الضالعين بعملية التهريب، وتم التحقيق معهم من قبل مقاومة الصبيحة في محافظة لحج الجنوبية، واتضح أنها قادمة من عدن باتجاه مناطق شمال باب المندب.
على صعيد متصل كشفت مصادر خاصة ل ” الامناء ” ان شخصيات جنوبية ايدت غزو الجنوب مع الحوثيين يعتزمون إقامة لقاء في العاصمة المصرية القاهرة لغرض خلط اﻻوارق .
وكشفت تلك المصادر ان كلآ من عضو اللجنة الثورية عبدالسلام جابر وفادي باعوم المقيم في بيروت وشخصية جنوبية كبيرة يقومون بالتحضير لهذا اللقاء المرتقب باسم الحراك الجنوبي في الايام المقبلة .
وحذرت قيادات في الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية من عقد مثل هذا اللقاء باسم الجنوب وقالوا إن من خانو شعبهم وباركو قتل النساء والاطفال عليهم ان يخجلوا من انفسهم في مواصلة هذا الدور الرخيص والمخزي .
(أبابيل نت)