محافظ صنعاء ورئيس الأركان ونائبة يتفقدون جبهات القتال في صنعاء

- ‎فيأخبار اليمن

تشهد جبهة نهم بمحافظة صنعاء خروقات مستمرة منذ بدء الهدنة الجارية بين الحكومة الشرعية ومليشيا الانقلاب بقيادة الحوثي والمخلوع ، وشوهدت  قذائف المدفعية وصواريخ الكاتيوشا وهي تطلق على مواقع الجيش الوطني والمقاومة في منطقة بران ظهر اليوم .

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية للصفوف الأمامية لجبهة صنعاء صباح اليوم من قبل اللواء عبدالقوي شريف محافظ محافظة صنعاء واللواء الركن محمد علي المقدشي رئيس هيئة الاركان العامة واللواء الركن ناصر عبدربه الطاهري نائب رئيس هيئة الأركان حيث كان في مقدمة استقبالهم العميد عبدالله أبو حاتم أركان حرب اللواء 141 مشاة وعدد من قادات الكتائب .

واكد المحافظ  شريف ان الزيارة بهدف تفقد المواقع القتالية لقوات الشرعية في مديرية نهم صنعاء ومدى التزام المليشيا بالهدنة التي ثبت ارتكابها خروقات متتالية ومستمرة بحسب المحافظ ،

ونقل تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الحكومة والحكومة الشرعية  للمقاتلين في صفوف الشرعية  مشيدا بالنضالات العظيمة والتضحيات الجسيمة التي يبذلونها في سبيل الوطن واعادة دولتة من يد المليشيا ، اضافة إلى متابعة عملية التنمية بالمديرية واصلاح ما هدمتة المليشيا من خطوط الكهرباء والطرقات ،

مشيرا إلى توجيهة للفرق الهندسية والفنية باستكمال اصلاح ابراج وخطوط الطاقة في المناطق المحررة من المحافظة ،

وأفاد شريف ان الاتفاق مع هيئة الأركان العامة للجيش الوطني فيما يتعلق بالطرقات والجسور المهدمة من قبل المليشيا الانقلابية  قضى بايكال مهام تعبيدها واصلاحها إلى دائرة الأشغال العسكرية .

وحول قضايا النازحين والمشردين من محافظة صنعاء ومديرية نهم على وجه الخصوص قال اللواء شريف ان قيادة المحافظة شكلت لجنة للقيام بالتنسيق ومتابعة الاتفاق مع مركز الملك سلمان للاغاثة لحل مشكلة احتياجات النازحين في اقرب وقت ممكن .

من جانبه رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي أكد بان المشاورات الجارية في الكويت تمثل فرصة لأطراف العمل السياسي وكذلك للمليشيا للخروج من الوضع الذي اوصلت البلاد اليه .

وابدى المقدشي اسفة على الشباب الذين تغرر بهم المليشيا وتدفع بهم للجبهات دون حساب .

وختم المحافظ والمقدشي زيارتهما بتفقد المقاتلين في معسكر ماس والتقى بالقادة في المعسكر وناقش معهم عديد من المهام والمستجدات .