تغير مفاجئ في خطاب زعيم الحوثيين.. تعرف على أبرز ما جاء في كلمة عبدالملك الحوثي قبل قليل

- ‎فيأخبار اليمن

شن زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي هجوما حادا على من وصفها بالشيطان الأكبر ويقصد امريكا وقال انها سبب كل ما يحدث من جرائم في المنطقة .

 

جاء ذلك في خطاب بث على قناة المسيرة التابعة لهم قبل قليل حيث خلى الخطاب من اي هجوم على السعودية الا بشكل بسيط وعلى استحياء.

 

وقال في الخطاب الذي جاء بمناسبة ذكرى مقتل أخوه قائد الحركة الروحي على يد الجيش اليمني في الحروب الست بصعدة عام 2004 م ان  هذه المناسبة أتت  والشعب اليمني يواجه عدوانا همجيا بقيادة أمريكا الشيطان الأكبر

 

وأضاف الحوثي بان العدوان لا مبرر له ولا يمتلك شرعية.. وكذلك بدون مصلحة حقيقية للنظام السعودي نفسه الذي تقلد هذا العدوان.

 

وقال ان  لا مصلحة أبدا في كل ما يحث في منطقتنا.. إلا لطرف واحد.. هذا الطرف يسعى فعليا إلى عدم استقرار المنطقة.. يتمثل في اللوبي الصهيوني.. يتمثل في أمريكا الذي يقود السياسة الغربية ويقودها إلى صناعة مثل هذه الأحداث

 

وتودد الحوثي في خطابه للسعودية قائلا انه ليس في ذاكرة التاريخ ما يدلل على أن شعبنا اليمني شعب يخاف منه جيرانه

 

واضاف ”هذا الشعب الطيب المسالم الذي يتصف أهله بالإيمان والحكمة وأخلاق الإسلام ومكارم الأخلاق، بالإنسانية.. هذا الشعب كلما قدمه إلى محيطة ليس إلا الخير.

 

وأشار الى انه ليس لمصلحة أي نظام مجاور له أن يستفز هذا الشعب، وأن يرتكب الجرائم في هذا الشعب، دون إي سابقة أو مشكلة

 

يذكر ان الحوثي كان يهاجم السعودية في كل خطاباته إلا ان فيما يبدو ان التفاهمات الأخيرة بينهم وبين السعودية جعلته يخفف من هجومه ويحاول تطمينها بأن لن يصيبها أي ضرر منهم .