الوضع في المكلا حضرموت الآن “تفاصيل”

- ‎فيأخبار اليمن
ذكرت وسائل اعلام محلية ان محافظ حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك اعلن عن انطلاق عملية تحرير المكلا من عناصر تنظيم القاعدة .
وكان طيران التحالف العربي قد كثف من غاراته في الساعات الاولى اليوم الاحد استهدفت مبنى قيادة المنطقة العسكرية الاولى بمنطقة خلف شرق المكلا و مبنى المؤسسة الاقتصادية ومركز ما يسمى بالحسبة ومبنى المرور في جول مسحة والقصر الجمهوري وميناء الضبة .
واسفرت هذه  الغارات عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف تنظيم القاعدة جراء قصف الطيران لتجمعات لعناصر التنظيم ومواقع يبسطون سيطرتهم عليها .
وشهدت الاحياء القريبة من المواقع التي استهدفها طيران التحالف نزوحا للاهالي الى مناطق واحياء آمنة وبعيدة عن تجمعات عناصر تنظيم القاعدة .

وقال سكان محليون بالمكلا ان الكهرباء انقطعت بشكل تام عن المدينة عقب غارات للتحالف العربي على مواقع تنظيم القاعدة في مبنى المؤسسة الاقتصادية .

ويستمر طيران التحالف العربي تحليقه في سماء المدينة مع تواصل سماع الانفجارات من منااطق متفرقة .

وتأتي عملية القصف لأهداف القاعدة بحضرموت بعد يوم واحد من دخول الجيش والمقاومة إلى مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين وتحريرها بإسناد جوي للجيش والمقاومة.
وكانت تعزيزات عسكرية ضخمة تابعة للتحالف العربي قد وصلت قبل ايام لتطهير محافظة حضرموت من عناصر القاعدة التي تفرض سيطرتها على المحافظة منذ اكثر من عام .