مدير “صحافة نت” الحراك الجنوبي في تظاهرات اليوم “ضد التحالف العربي”

- ‎فيأخبار اليمن, هامة

قال يسري خليل الآثوري، مدير محرك صحافة نت، إن الحراك الجنوبي يتظاهر اليوم ضد التحالف العربي وليس من أجل قضيته الداعية لانفصال الشمال عن الجنوب.

 

وأشار في منشور على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بأن الحراك الجنوبي قدم نفسه كحليف محلي تكتيكي للتحالف العربي في مرحلة معينة لكنه فشل في تقديم نفسه كحليف استراتيجي وأنه توقع قبل سنة أن الحراك سيتحول لشتم السعودية والامارات.

 

وأضاف الآثوري، بأن فعالية اليوم للحراك الجنوبي سيئة التوقيت وهي ضد التحالف العربي اساساً وتقزمه وتظهره بمظهر الفاشل في السيطرة على الأوضاع في اليمن وتصب في خدمة ايران وحلفاءها الحوثيين ادركنا ذلك ام لم ندرك.

 

وقال ”الحراك الجنوبي دائما يعمل في التوقيت الخاطئ فعندما كانت تسقط صنعاء كان يرفع شعار لا يعنينا حتى وصل الحوثيين بدمارهم إلى عدن واليوم الحراك الجنوبي يتظاهر قبيل مؤتمر الكويت للضغط على المتحاورين لكن الحقيقة انه ضغط على التحالف العربي في وقت لا تناقش فيه القضية الجنوبية بتاتا والمحادثات تناقش تنفيذ القرار 2216 ولاجدوى من التظاهر سوى تقديم خدمة للطرف الآخر.

 

وأشار إلى أن الحراك الجنوبي مخترق وتديره أيدي استخباراتية والمواطن لا يدري وتغره الكلمات الرنانة مثل الحرية والاستقلال والعلم الجنوبي والحقيقة ان الخاسر الأكبر هو الحراك الجنوبي لأنه سيفقد ثقة التحالف العربي كشريك فاعل على الأرض يساهم بشكل مباشر في التعاون مع التحالف