شاهد بالصور.. افتتاح شارع “محمد بن راشد” الواصل بين أبوظبي ودبي

- ‎فيعربي ودولي

افتتح الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي في دولة الإمارات، اليوم الثلاثاء، مشروع طريق أبوظبي دبي الجديد.

ويعد المشروع الذي تنفذه شركة أبوظبي للخدمات العامة “مساندة” بالتعاون مع دائرة الشؤون البلدية والنقل، أحد المشاريع المهمة التي ستسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية، وتطوير جودة البنية التحتية للدولة.

وتبلغ الكلفة الإجمالية لمشروع الطريق الجديد نحو 2 مليار و100 مليون درهم ويمتد بين منطقتي سيح شعيب وتقاطع سويحان، بطول 62 كيلومتراً، إذ يأتي تنفيذ المشروع، بعد دراسة مفصلة لحالة وحجم حركة المرور اليومية بين إماراتي أبوظبي ودبي، بحيث سيستوعب الطريق المكون من 4 مسارب حركة 8 آلاف مركبة في الساعة الواحدة، بمعدل 2000 مركبة لكل مسرب، ويتألف من حزمتين ( أ ) و( ب )، ويضم 4 حارات بكل اتجاه.

كما يمثل المشروع شرياناً إستراتيجياً من شأنه توفير قدرة استيعابية إضافية لحركة مرور المركبات خاصة أثناء ساعات الذروة، إذ يوفر الطريق الجديد مدخلا إضافيا لمدينة أبوظبي ومطارها الدولي وجزيرتي ياس والسعديات؛ ما يعزز من جودة البنية التحتية وتدعيم التنمية الاقتصادية لإمارة أبوظبي والمشهد التنموي في الدولة.

stret-2