قتلى وجرحى بحادث دهس في مانهاتن الأميركية
تهامة برس | وكالات.

أكدت الشرطة الأميركية أن 8 أشخاص قتلوا، وأصيب 12 آخرون، اليوم الثلاثاء، بهجوم إرهابي، في منطقة مانهاتن الأميركية، بعد أن دهست سيارة عدداً من راكبي الدراجات الهوائية.
 
ووصفت شرطة نيويورك، في مؤتمر صحافي، الهجوم بأنه “عمل إرهابي جبان” نفذه شخص يبلغ من العمر 29 عاماً، مطالبة المواطنين بالمزيد من اليقظة، وقررت نشر المزيد من عناصرها في المطارات والأماكن الحيوية.
 
بدوره، عقّب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على الهجوم قائلًا في تغريدة على “تويتر”: “في نيويورك يبدو أن هناك هجومًا آخر من قبل شخص مريض جدًّا ومختل. دوائر إنفاذ القانون تتابع هذا الأمر عن كثب. ليس في الولايات المتحدة”.
 
وفي السياق أيضاً، أكد عمدة نيويورك، بيل دي بلاسيو، أنه ليست هناك أدلة تشير إلى أن الحادث يندرج في إطار خطة إرهابية أوسع نطاقًا، مستدركًا بالقول إن الشرطة ستكون على أهبة الاستعداد وسننشر المزيد من عناصرها.
 
وكانت وسائل إعلام أميركية، قد ذكرت أنّ رجلًا كان يقود شاحنته ضمن مسار خاطئ في خط سير الدراجات، في منطقة قريبة من مركز التجارة العالمي بنيويورك، دهس عدداً من المارة وسائقي الدراجات وحافلة مدرسية.
 
وذكرت شرطة نيويورك في تغريدة على موقع “تويتر”، أنها أطلقت النار على سائق الشاحنة، قبل أن تلقي القبض عليه. وأفادت أنها وجدت سلاحين ناريين مزيفين مع الشخص المشتبه به.