تسريب جديد عن آيفون8.. ميزة التعرف على الوجوه في آيفون8 ستطفئ الإشعارات
تهامة برس | متابعات:

نشرت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية خبرا عن تسريب جديد حول “آيفون8″، وبحسب التسريب فإنه بإمكان مستخدمي “آيفون” إيقاف الإشعارات بلمحة واحدة، وذلك عبر ميزة التعرف على الوجوه.

ولمّح “غوليرم رامبو” محدث نظام تشغيل “آيفون” إلى أنهم توصلوا لفكرة جديدة، وهي قدرة المستخدم على إطفاء الإشعارات وتحويلها للوضع الصامت فقط بنظرة واحدة على شاشة الهاتف.

وأضاف “رامبو” :”النسخة الجديدة ستحتوي على ميزة تصوير الفيديو بالحركة البطيئة، مع وجود زر مخصص لتفعيل هذه الميزة، وستكون بوضوح أعلى من الإصدار السابق، بحيث تصل لـ 1080 بيكسل، على عكس سابقه الذي وصل الوضوح به لـ 720 بيكسل”.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك تسريبات تحدثت عن بعض المزايا في الهاتف، حيث سربت بعضها شركة “أبل” عن طريق الخطأ في أثناء حملة الإعلان عن “آيفون8″، لكن ما لبثت أن تراجعت عنها، حيث كشف محدثو “آيفون8” عن ميزات جديدة في برنامج تشغيل الصوتيات الذكي.

وضمت التسريبات أيضا معلومات عن تصميم الشاشة التي ستكون دون إطار، بالإضافة للمحة عن برمجيات التعرف على الوجوه التي سيُطلق عليها اسم “بيرل أي دي”، وذلك حسبما أفاد “غوليرم رامبو”.

ويستطيع المستخدم إجراء دفعات بوساطة هذه الميزة، مع امكانية أن تكون مدعومة من قبل طرف ثالث، إضافة لقدرتها على تمييز عدة وجوه وفقا لرمز معين، وستكون هذه الميزة هي الطريقة الرئيسية لفتح “آيفون8”.

الزر الرئيسي وعرض الشاشة

أشارت تقارير سابقة إلى  أن الجزء السفلي من شاشة “آيفون8” قد يكون على شكل من أشكال الشاشات التي تعمل باللمس، مماثلة لتلك التي شوهدت على أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تنتجها “أبل”.

وذكرت التسريبات أيضا أنه سيكون هناك زر رئيسي افتراضي، وقال المطور “ثورتن سميث” :”وضعنا رمزا لتصميم زر رئيسي افتراضي يمكن تغيير حجمه أو إخفاؤه”.

وأضاف “تورتن سميث”:”سعينا لأن يكون حجم قياس الأبعاد في “الشق” في الجزء العلوي من شاشة ايفون مناسبا لوضع أجهزة الاستشعار والكاميرا الأمامية”، كما قدم المطورون الآخرون اقتراحات لما ستبدو عليه التطبيقات على الشاشة الرئيسية.

الجدير بالذكر، أنه من شبه المؤكد أن يتم إطلاق “آيفون8” في أيلول/ سبتمبر القادم، تحديدا بعد أسبوع من “IFA”، وهو مؤتمر رئيسي للتكنولوجيا يقام في ألمانيا كل عام، تحديدا في الأول من أيلول/ سبتبمر.