أخبار إقليم تهامة

انشقاق قائد بارز عن مليشيا الحوثي في جبهة الساحل وانضمامه لقوات الشرعية

أعلن قائد عسكري جديد انشقاقه عن مليشيات الحوثي الانقلابية وانضمامه إلى قوات الجيش اليمني في الساحل الغربي بمحافظة الحديدة – غرب اليمن .

وقال مصدر عسكري في قوات الجيش ” أن قائد المدفعية في لواء الدفاع الساحلي التابع لمليشيات الحوثي العقيد الركن هاني قيوع أعلن أمس الثلاثاء انشقاقه عن مليشيات الحوثي الانقلابية .

وبحسب ما نقله  ” المشهد اليمني ” عن مصادر وصفها بالمؤكدة أن العقيد قيوع وصل مساء أمس إلى مدينة عدن بعد فراره من مدينة الحديدة وعبر محافظة إب وصولا إلى الضالع ومنها إلى عدن ليعلن التحاقه بجبهة الساحل الغربي ضد المليشيات .

وأفاد المصدر ” أن العقيد قيوع تم استقباله في قيادة اللواء 30 مدرع في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع حيث وكان في استقباله العميدالركن عبدالكريم محمداحمدالصيادي قائداللوا 30مدرع وبعض من قيادات المنطقة العسكرية الرابعة.

 
وقال المصدر ” أن العقيد قيوع  يعمل تحت قيادته حوالي23موقع مدفعيه مختلفةالعيارات ويأتي سبب مغادرته الحديدة بسبب الممارسات الذي تقوم به مليشيات الحوثي بحق ضباط وافراد لواء الدفاع الساحلي والقوات البحرية.

والعقيد هاني قيوع هو من أبناء محافظة الحديدة وخريج الكلية البحرية في المحافظة .

 يأتي هذا بعدأيام من انضمام القيادي في جبهة الساحل حمير إبراهيم عذابو مع 50 من أفراده إلى قوات الجيش والمقاومة في مديرية الخوخة والذي بدروه   دعا أبناء قبيلته إلى الانضمام إلى قوات دعم الشرعية في اليمن، والتصدي لميلشيات الحوثي الإيرانية لتحرير كامل ربوع اليمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *