المحويت :مليشيا الانقلاب مستمرة في ملاحقات واختطافات للمشائخ والمواطنين

- ‎فيأخبار إقليم تهامة

عُقد اجتماعا لمشائخ وعقال مدينة المحويت وضواحيها للوقوف أمام الاستفزازات والانتهاكات المستمرة التي تمارسها مليشيا الحوثي ضد ابناء محافظة المحويت كان أخرها حادثة الاعتداء على وكيل المحافظة الشيخ ( عبدالسلام الذماري) ومنعه من دخول المستشفى لعلاج احد اولاده .

واصدرت المليشيا تعميماً بالقبض على المواطن ( همدان احمد صالح الذماري) بعد أن هددت بقتله ومحاصرة منزله واقتحامة بحثاً عنه دون اي سبب ، ما جعل من ابناء مدينة المحويت وضواحيها إلى عقد اجتماعاً لهم للوقوف ضد ممارسات المليشيا الهمجية ضدهم .

وفي حادثة اخرى قام القيادي الحوثي عادل مهدي ابو زيد بإطلاق الرصاص صوب المواطن ( علي يحيى احمد بطاح – سائق دراجة نارية ) محاولاً قتله ، إلا أن بطاح لاذ بالفرار خوفاً من قتله ، كما اختطفت المليشيا المواطن سيف سعد أبو حروب دون أي مبرر .

وتطورت المليشيا في اختطافاتها لتطال مشائخ حيث اختطفت أحد مشائخ عزلة هباط بمديرية ملحان ( عبده أحمد سرين) أثناء عودته من صنعاء واقتادته الى جهة مجهولة؛ بعد أن أرسلت قبل يومين طقم للقبض عليه إلا انهم لم يجدوه في منزله .

كما خرجت حملة أمنية مكونة من مدرعة و6 اطقم حوثية الى الشاحذية بمديرية الرجم بحثاً عن الشيخ طارق المنجشي ، بقيادة مدير الامن الحوثي ( محمد محمد حسن الفران) في محاولة للقبض عليه إلا أن الحملة لم تعود حتى الآن واستمرت في البحث عنه .

وأقدمت المليشيا على اختطاف المواطن ( محمد الركن) من ابناء مديرية بني سعد في نقطة بمناخة وذلك اثناء عودته من صنعاء بدون اي سبب ، كما اختطفت المليشيا بمديرية الرجم ( عبدالكريم هاشم عمر الشيخ) من أبناء منطقة سارع جبل المحويت .

وتمارس المليشيا الحوثية بمدينة المحويت الضغط على المحلات التجارية لشراء كاميرات مراقبة ، تحت مبرر الحدّ من حدوث اي تفجيرات.. اضافة الى ممارسة الضغط على محلات الصرافة تسليم تقارير يومية عن إرسال واستقبال جميع الحوالات الداخلية والخارجية.