مصرع العشرات من عناصر المليشيا بينهم مرجع ديني للمليشيا وقيادات أخرى غرب حجة

- ‎فيأخبار إقليم تهامة

أكد مصدر عسكري بالمنطقة العسكرية الخامسة مصرع وجرح 60 من عناصر المليشيا الانقلابية بينهم مرجع ديني، وقياديين آخرين ومصور تلفزيوني خلال المعارك التي شهدتها مدينة حرض غرب محافظة حجة الأيام العشر الماضية.
وقال موقع الجيش ، إن مالا يقل عن 30  من عناصر المليشيا الانقلابية لقوا مصرعهم، بينهم المرجع الديني في حجة نجيب صالح صالح الحيمي المكنى أبو الحارث، والقيادي الميداني طه يحيى احمد المدومي،  ومصور الاعلام الحربي أسامة زيد أحمد الحاشي، ونجل عضو اللجنة الدائمة بالمؤتمر الشعبي العام الموالي لصالح زيد احمد الحاشي.
ووصفت قناة المسيرة التابعة لمليشيا الحوثي نجيب الحيمي الذي ينتمي لمديرية بني مطر بمحافظة صنعاء بـ”العلامة المجاهد”. وقالت: إنه قتل في كربلاء ميدي.
وبحسب مصادر في المليشيا فإن الحيمي كان أحد أبرز العناصر الذين نجحوا في رفد جبهات الحوثيين بمئات المقاتلين خصوصاً في حرض وميدي.
ويؤكد المصدر بالمنطقة العسكرية الخامسة أنه وإضافة إلى قتلى المليشيا، فقد جرح ثلاثون آخرون خلال المعارك التي شهدتها حرض مؤخراً
وشهدت جبهة حرض خلال العشر الأيام الأخيرة معارك عنيفة تواصلت اليوم الخميس، تمكن خلالها أبطال الجيش الوطني مسنوداً من  التحالف العربي التقدم جنوب وادي بن عبدالله شمال غرب مدينة حرض الحدودية بعد أن وصل في وقت سابق إلى منطقة الحثيرة المحاذية لميدي من جهة الجنوب.