كرستيانو رونالدو يبحث عن رقم قياسي جديد في الكلاسيكو

يسعى مهاجم ريال مدريد البرتغالي كرستيانو رونالدو اليوم لتحقيق رقم قياسي جديد، اذا شارك في مواجهة الكلاسيكو امام برشلونة، في ذهاب السوبر الإسباني على ملعب “كامب نو”.

وبقي لرونالدو مباراة واحدة لمعادلة رقم أسطورة الفريق الملكي ألفريدو دي ستيفانو، بـ374 مباراة، التي وصل إليها الأخير خلال 13 عامًا مع ريال مدريد.

وأشارت صحيفة “ماركا” الإسبانية إلى أن مسألة تحطيم رونالدو لهذا الرقم كانت محل شك، بسبب الأنباء التي ترددت حول خروجه من قلعة “سانتياجو بيرنابيو” الصيف الجاي بسبب اتهامه بالتهرب الضريبي، قبل أن يقرر البرتغالي الاستمرار مع المرينجي.

واعتلى صاحب الكرة الذهبية الموسم الماضي قائمة هدافي ريال مدريد عام 2015، بعد أن تفوق علي راؤول جونزاليس، وذلك خلال 203 مباراة فقط.

ويتصدر رونالدو القائمة بفارق 84 هدفًا عن راؤول، و100 هدف عن دي ستيفانو، كما يملك معدل أهداف 1.3 في المباراة الواحدة، و هو الأفضل في تاريخ النادي.

وتعتبر أهداف النجم البرتغالي في دوري أبطال أوروبا هي المسؤولة عن أغلب النجاحات التي وصل لها حتي الآن مع الفريق الملكي.

وأحرز رونالدو 106 أهداف في 90 مباراة شارك فيها، ولاتزال أمامه الفرصة لزيادة الفارق مع الأرجنتيني ليونيل ميسي أبرز ملاحقيه.

من المتوقع أن يشارك رونالدو في دقائق أكثر خلال مباراة الليلة أمام برشلونة، من التي شارك فيها أمام مانشستر يونايتد في نهائي كأس السوبر الأوربي الذي انتهى بفوز الملكي بنتيجة 2-1.

المصدر: كووورة