بعد ان حرر برشلونة بطاقته، نيمار يشارك مع باريس سان جيرمان امام غانغان غداً

أعلن مصدر في نادي برشلونة، لوكالة «فرانس برس»، يوم الجمعة، أنه «تلقى» مبلغ الـ222 مليون يورو قيمة العقد الجزائي لانتقال النجم البرازيلي نيمار الى باريس سان جيرمان الفرنسي، وأصدر بالتالي إفادة الانتقال للأخير بتحرير بطاقته التي لم يسمح بإرسالها، الأيام الماضية، بعد أن تأخرت الأموال في الوصول إلى خزينة نادي برشلونة.

وقال المصدر: «حصل برشلونة على حوالة مصرفية، وبالتالي بدأ إجراءات الانتقال». وتعتبر إفادة الانتقال أساسية لجعل عملية انتقال نيمار الى فريق العاصمة الفرنسية رسمية، ويأمل اللاعب أن يشارك في مباراة فريقه ضد غانغان يوم غد الأحد. وكان نيمار المنتقل الى باريس سان جيرمان، قبل أسبوع، في انتظار الحصول على وثيقة إدارية من الاتحاد الاسباني، هي إفادة الانتقال الدولية، لكي يتسنى له خوض أول مباراة رسمية له مع فريقه الجديد.

وأصر النادي الكاتالوني منذ الإعلان عن الانتقال، على أنه لن يوافق على إصدار إفادة الانتقال قبل أن يتم تحويل كامل مبلغ الـ222 مليون يورو الى حساباته. وتسبب انتقال نيمار بالمبلغ الكبير والقياسي في جدل بفرنسا، حول استغلال هيئة الاستثمار القطرية، المالكة للنادي، للصفقة لأغراض سياسية بعيدة عن كرة القدم، الأمر الذي جعل قصة نيمار محط اهتمام إعلامي كبير. في المقابل، سيحاول برشلونة الاستفادة من الصفقة لتعزيز صفوفه، خصوصاً بالتعاقد مع الفرنسي عثمان ديمبلي، اللاعب الصاعد في فريق دورتموند الألماني، الذي قد يكلف النادي ما يزيد على 120 مليون يورو.