توتنهام يهزم الريال ويتأهل لدور الـ16 بدوري الأبطال
تهامة برس | وكالات .

حقق فريق توتنهام الإنجليزي فوزاً كاسحاً ومستحقاً على حساب نظيره فريق ريال مدريد الإسباني في اللقاء لذي أقيم اليوم على ملعب ” ويبملي ” بنتيجة 3-1 في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري الأبطال , ليرفع توتنهام رصيده الى 10 نقاط ويفتك صدارة المجموعة الثامنة , بينما تجمد رصيد ريال مدريد عند 7 نقاط في المركز الثاني . 

 

بداية الشوط الأول من المباراة كانت سريعة وقوية من كلا الفريقين وسط إنضباط بين اللاعبين خاصة في وسط الملعب , وفي الدقيقة ” 2 ” سدد إيسكو كرة من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس تصدى لها على مرتين , ثم لعب إيسكو كرة ركنية من الجانب الإيسر حولها رواموس برأسية لكها بعيدة عن المرمة , ثم أبعدها راموس كرة خطيرة من أمام أركسن .

 

وفي الدقيقة ” 14 ” أرسل تربيير كرة عرضية من الجناب الأيمن مرت من أمام الجميع فشل ديلي ألي في تحوليها الشباك , وفي الدقيقة ” 19 ” مرر داير كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء أبعدها كاسيميرو في آخر اللحظة قبل أن تصل الى هاري كين المتمركز أمام المرمى , وفي الدقيقة ” 22 ” خرج  ألدرفايريلد من جانب توتنهام ودخل سيسوكو . 

 

إستطاع فريق توتنهام أن يسجل هدف التقدم عن طريق ( ديلي آلي ) بعد كرة طولية وصلت الى تريبير على الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء ليرسل كرة عرضية حولها ألي في الشباك وسط شكوك في صحة الهدف الذي جاء من تسلل على تريبير , وبعدها مرر إيسكو كرة الى كاسيميرو الذي سدد كرة أرضية أبعدها الحارس ثم شتتها الدفاع الى ركنية .

 

نشط ريال مدريد بعد الهدف الذي تلقاه , حيث سدد كريستيانو كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس لوريس أبعدها الى ركنية في الدقيقة ” 31 ” , ثم مرر حكيمي كرة عرضية سددها رونالدو لكن الحارس تصدى لها , وفي الدقيقة ” 40 ” كاد توتنهام أن يسجل هدف ثاني بعد عرضية من تريبير وصلت الى كين الذي سدد كرة أرتطمت في راموس .

 

وفي الدقيقة ” 42 ” مرر كريستيانو كرة بينية الى بنزيما الذي دخل منطقة الجزاء ليراوغ المدافع ويرسل عرضية أبعدها الدفاع بصعوبة , ثم مرر حكيمي كرة عرضية سددها بنزيما من على حدود منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها , ثم طالب لاعب ومدرب توتنهام بركلة جزاء لصالح ألي لكن الحكم طالب بإستمرار اللعب , لينتهي الشوط الأول 1-0 . 

 

وفي الشوط الثاني من المباراة , كاد فريق توتنهام أن يخطف هدف ثاني بعد كرة وصلت الى كين الذي مرر كرة عرضية أبعدها مودريتش في اللحظة الأخيرة في الدقيقة ” 46 ” , ثم رد ريال مدريد بعد كرة وصلت الى حكيمي الذي أرسل عرضية لكنها في المدافع , ثم كاد ريال مدريد أن يتعادل بعد عرضية من مارسيلو لكن المدافع أبعدها في الدقيقة ” 53 ” . 

 

وفي الدقيقة ” 56 ” سجل توتنهام هدف ثاني عن طريق ( ديلي ألي ) بعد تمريرة وصلت اليه ليتلاعب بكاسيميرو ثم دخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرتطمت في سيرجيو راموس وسكنت الشباك , وفي الدقيقة ” 61 ” أهدر ريال مدريد هدف محقق بعد كرة من ركنية سددها ناتشو لكنها في المدافع لتعود الى راموس الذي سددها لكنها  ارتطمت رونالدو ثم أبعدها الدفاع . 

 

إستطاع فريق توتنهام أن يسجل هدف ثالث عن طريق ( كريستيان إركسن ) في الدقيقة ” 64 ” بعد كرة وصلت الى هاري كين الذي مرر كرة الى إركسن الذي دخل منطقة الجزاء وسدد كرة في الشباك , ثم سدد رونالدو كرة من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها بثبات , وبعدها خرج اللاعب هاري وينكس ودخل بدلاً منه اللاعب موسى ديمبيلي . 

 

ثم خرج الثنائي بنزيما وإيسكو ودخل بدلاً منهما إيسكو وبنزيما في الدقيقة ” 73 ” , كاد فريق توتنهام أن يضيف هدف رابع بعد كرة عرضية من حولها ديلي ألي برأسية بجوار القائم في الدقيقة ” 77 ” , ثم خرج هاري كين ودخل بدلاً منه لورينتي , وفي الدقيقة ” 79 ” سجل ريال مدريد هدف أول بعد كرة تهادات أمام ( كريستيانو رونالدو ) سددها في الشباك .

 

وفي الدقيقة ” 80 ” خرج مودريتش ودخل بدلاً منه ثيو هرنانديز من جانب ريال مدريد , وبعدها سدد كريستيانو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها في الدقيقة ” 84 ” , كاد لورينتي أن يضيف هدف رابع لكن الحارس كان بالمرصاد , مرت الدقائق دون أي خطورة تذكر , لينتهي بعدها اللقاء بفوز فريق توتنهام 3-1 ويضمن تأهله لدور الـ16 .