تعادل  منتخبا سوريا واستراليا في المباراة التي جمعتهما في ذهاب الملحق الاسيوي المؤهل الى نهائيات كأس العالم 2018، بنتيجة هدف لكل منتخب على ارضية احد ملاعب ماليزيا، بانتظار مباراة العودة الحاسمة في استراليا.

وتقدم المنتخب الاسترالي عن طريق روبي كروس بهدف لأستراليا بعدما تابع تسديدة ماثيو ليكي، قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول.

وأدرك عمر السومة، التعادل لسوريا في الدقيقة (85) من ركلة جزاء، اُحتسبت له بعدما تعرَّض لخطأ أثناء محاولة بضربة رأس من مدى قريب.

مباراة اليوم التي انتظر ملايين العرب مشاهدتها مباشر على قناة بي ان سبورت المفتوحة، وكان امام المنتخب السوري اليوم مباراة تاريخية قد يقترب الى التأهل من خلالها إلى نهائيات كأس العالم، حين يلعب منتخب سوريا مع استراليا في الملحق الأسيوي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم القادمة في دولة روسيا.

وقررت ادارة قنوات بي ان سبورت بث المباراة بشكل مباشر على قناة بي ان سبورت الرياضية المفتوحة تشجيعاً ودعماً للمنتخب السوري الذي يلعب مباراة هامة في تاريخه امام استراليا ، وتشجيعاً لجماهير سوريا في مختلف بلدان الوطن العربي والعالم.

 

وتحظى مباراة سوريا مع أستراليا، اليوم الخميس في ذهاب ملحق قارة اسيا بتصفيات مونديال 2018، بأهمية كبيرة لدى شعب سوريا في الداخل والخارج.

وتأهلت سوريا إلى الملحق الاسيوي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم بعد تعادلها في الوقت القاتل مع منتخب ايران بهدف السومة، ويكون المنتخب العربي الثاني الذي لديه الفرصة للتأهل إلى مونديال روسيا بعد تأهل المنتخب السعودي عن قارة أسيا.