ايطاليا تستخدم تقنية الفيديو لمساعدة الحكام بدءاً من الموسم المقبل

- ‎فيرياضة, منوعات

كشف مارسيلو نيتشي رئيس جمعية الحكام الإيطاليين أنه سيتم استخدام “تكنولوجيا الفيديو لمساعدة الحكام” في الدوري الإيطالي انطلاقا من الموسم المقبل.

وقال مارسيلو نيتشي في تصريحات نقلها موقع “فوتبول إيطاليا”: “سنبدأ في استخدام تكنولوجيا الفيديو لمساعدة الحكام في الكالتشيو انطلاقا من الموسم المقبل”.

وأضاف: “نحن في انتظار موافقة المجلس الدولي لكرة القدم، ولكن يجب التنويه إلى أن هذه التكنولوجيا لن يتم استخدامها في نهائي كأس إيطاليا الموسم الحالي”.

وكان كلا من يوفنتوس ولاتسيو وافقا على استخدام “تكنولوجيا الفيديو لمساعدة الحكام” في نهائي الكأس، ولكن هذا الاقتراح يحتاج إلى موافقة “الفيفا” والمجلس الدولي لكرة القدم، وهو ما لم يحدث.

يذكر أن أول بطولة رسمية شهدت استخدام “تكنولوجيا الفيديو لمساعدة الحكام” كانت كأس العالم للأندية التي أقيمت في ديسمبر الماضي في اليابان، وقد أعلنت عدد من الدوريات حول العالم نيتها بدء تطبيق هذه التقنية في الموسم المقبل، من بينها السعودية.

الجدير بالذكر أن أول مباراة شهدت تجربة “تكنولوجيا الفيديو لمساعدة الحكام” كانت ودية، وجمعت بين إيطاليا وفرنسا في مدينة “باري” الإيطالية في الأول من سبتمبر الماضي، وحسمها منتخب “الديوك” بنتيجة (3-1).