فنون وأدب

من هي الفنانة عتاب الذي يحتفل جوجل بذكرى ميلادها الـ70

غير محرك البحث الاشهر عالمياً (جوجل) شعاره الرسمي لدى المستخدمين العرب في السعودية وبقية البلدان إلى صورة الفنانة السعودية الراحلة عتاب وذلك احتفالاً بذكرى ميلادها الـ70.

وولدت الفنانة عتاب في تاريخ 30 ديسمبر 1947م، بالعاصمة السعودية الرياض، وتعتبر أول امرأة سعودية تحترف الغناء، وكانت واحدة من أشهر مغنيات الأفراح والمناسبات السعيدة في المجتمع السعودي في السبعينات.

وعملت عتاب مع عدد كبير من الملحنين السعوديين والمصريين إلى جانب طلال مداح ومنهم عبد الرب إدريس وسراج عمر وريم البوادي ومحمد زكي ملاح وخالد الفيصل وفوزي محسون.

الفنانة عتاب
الفنانة السعودية عتاب

وكان أيضا لها تعاون مع محمد الموجي الذي لحن لها أغنية “فك القيد” وكذلك تعاونت مع صلاح الشرنوبي وسامي الحفناوي وعلي حميدة.

وحافظت طوال حياتها الفنية على الغناء بلهجتها الخليجية بما في ذلك اللهجة العراقية حيث قدمت أغنية “هي وهاي وهو” التي كانت المطربة العراقية سعاد العبدالله قدمتها قبلها بعدة سنوات.

ومن أهم أغانيها “حبيب الروح” و”دلوع” و”عبدالله يا عبدالله” و”عبره ردي علي” و”لا تكثر حلوفك” و”وش لي بالتعب” و”يا نعيش اثنين” و”يجوز انك تخطي”.

وكما حققت سبقا خليجيا في الغناء النسائي حققت أيضا سبقا على صعيد التمثيل عندما لعبت بطولة فيلم تلفزيوني بعنوان “عتاب رائدة الفضاء” بمشاركة الفنانة المصرية فايزة كمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *