مثل دعوة للسلام بعنوان (موطني):  أفتتاح المعرض التشكيلي الثالث للفنانة ( سماح الزرقة ) اليوم بصنعاء.
تهامة برس | صنعاء/وضاح اليمني.

 

افتتح صباح اليوم(27يوليو2017م) بصنعاء المعرض التشكيلي الثالث للفنانة التشكيلية (سماح عبد الإله الزرقة) الذي أقيم في (كوفي كرنر) وذلك بحضور عدد من(مثقفين وفنانيين وشعراء وأكاديميين وقيادات منظمات مجتمع مدني وأعلاميين وعدد كبير من المهتمين) وأوضحت الفنانة التشكيلية (سماح الزرقة) أن المعرض وعلى مدى اسبوعين سيستقبل الزوار والمهتمين والراغبين في مشاهدة أو أقتناء لوحات تشيلية .

 

وتضمن المعرض الذي حمل عنوان(موطني) العديد من الأعمال الفنية التي برزت من خلالها قدرات الفنانة الإبداعية الهائلة حيث رسمت بريشتها الناعمة 21 لوحة ذات أبعاد جمالية وأنسانية وبصمة أبداعية رائعة..تخاطب الوجدان وتدعو الى السلام والمحبة..

وقد أستطاعت الفنانة عبر استخدامها الالوان في رسم اللوحات التشكيلية البديعة..أن تدهش عين كل الحاضرين افتتاح المعرض..الذين شاهدوا وتحدثوا عن هذه الاعمال بكل أعجاب وذهول..واكدوا بان هذا المعرض يعتبر بصمة إبداعية غاية في الاهمية وفي هذه الظروف وفي هذا التوقيت .

وأكد الاستاذ/فيصل سعيد فارع – مدير عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة..أن المعرض مميزآ ورائعآ في مجمل الاعمال الابداعية موضوعات وألوان..وقال (سعدت كثيرآ باني تشرفت بافتتاح المعرض..والذي ياتي ليؤكد على أبعاد جمالية..وأنسانية..تتوق للسلام والمحبة والجمال)مشيدآ بهذه الاعمال التي رسمتها ريشة المبدعة (سماح) التي أضاءت وأضافت دهشة مشرقة بالالوان.

من جانبه قال الدكتور/عبدالله سلطان شداد(أمين عام أتحاد منظمات المجتمع المدني – أمم) أن هذه الاعمال المتميزة تعبر عن توجه الفنانة التي تحمل رؤية تشكيلية ومعاني انسانية عميقة..واستخدمت تقنيات وأساليب متعددة باستخدام الالوان بدلالة رمزية ذات رؤية جمالية، وهي رسالة تؤكد رغبة المجتمع اليمني في الحياة.

وأضاف رئيس مؤسسة حماية القانون والسلم الاجتماعي (د.عبدالله شداد) على أهمية تنظيم هذا المعرض التشكيلي ..الذي احتوى على أعمال ولوحات فنية رائعة ومبدعة ..وأشاد(شداد) بالفنانة (سماح) التي قدمت اليوم رؤية تشكيلية متميزة بدلالات مبدعة..ودعوة للفرح رغم كل الظروف التي تعيشها البلاد.

وقال مازن عبدالله الحداد (موطني) عنوان المعرض التشكيلي الثالث للفنانة التشكيلية المتألقة (سماح) التي تنقلت بريشتها من لوحة إلى أخرى بأسلوب وإبداع خاصين..البقع الملونة شملت ..الارض الجبال ..البحر ..الانسان..الطبيعة..الحياة..الامل.. وأشياء ومواقف وأزمنة.