برنامج عرب آيدول يبدأ من المغرب

- ‎فيفنون وأدب
حكام عرب ايدول

بدأت أولى حلقات برنامج المواهب العالمي في صيغته العربية عرب آيدول «Arab Idol»، في موسمه الرابع على MBC1 وMBC مصر، الذي يتولى تقديمه أحمد فهمي، مع لجنة التحكيم المؤلفة من النجوم وائل كفوري، ونانسي عجرم، وأحلام، وحسن الشافعي.

وكانت المحطة الأولى للبرنامج في المغرب، وتحديداً في الدار البيضاء، إذ انطلقت تجارب الأداء مع نسرين الصافي التي أجمعت اللجنة على أدائها، وحصلت على 4 «نعم»، تبعتها هاجر أدا لحاج، وخرجت بـ 4 «نعم».

ومن المشتركين الذين لفتوا انتباه اللجنة ميساء عيناس، التي قالت عنها أحلام إنها تملك أكثر بكثير من أساسيات الغناء على رغم سنها الصغيرة، وفازت بـ 4 «نعم»، تبعتها كوثر بيراني الآتية من رحلة 14 ساعة، في الباص لتصل إلى الدار البيضاء، فأطربت اللجنة بغنائها بالأمازيغية، وحصلت على 4 «نعم».

بعد ذلك، تتالى مرور الأصوات النسائيّة، فغنت إيمان فوضايب، وإكرام فراجي، وياسمين شلاح، وسكينة الحجامي، ولم تُجمع اللجنة على أدائهن، فحصلت كل منهن على 3 «نعم»، قبل أن يحين موعد غناء حمزة الصاوي المشترك الأخير، الذي دخل على أمل أن يكون أول شاب يتأهل إلى المرحلة المقبلة من المغرب، فأحبّته اللجنة وحصل على 4 «نعم»، وتوجّه إليه حسن الشافعي بالقول «إن غناءك يستحق أن نصمتَ لكي نسمعه».

وبعد غياب، انتقل التحدّي لاحقاً إلى الأردن، إذ حفلت الحلقة بالمفاجآت، وأول مشترك غنّى أمام اللجنة في عمّان، كان محمد الحوري الذي روى للجنة كيف تركته خطيبته، وغيرتها عليه لأنه اشترك ببرنامج «Arab Idol»، بين مزح وجد، فحصل على أربعة أصوات من اللجنة. أما المشتركة روان عليان، فحاولت القدوم من فلسطين إلى مصر أو دبي، لكنها لم تتمكن من ذلك فكان خيارها الأخير هو الأردن، وحصلت على تصريح لمدة 24 ساعة، لتبدأ مشوار تحقيق حلمها وحلم والدتها التي اجتازت مسافات طويلة من أجل الوصول إليه، فحصلت على أربعة «نعم».

أما مهند الخطيب، فحصل على ثلاثة «نعم» من اللجنة، ولم يتمكّن من إقناع وائل كفوري بأدائه، ولم يُفلح أعضاء اللجنة بإقناع وائل بمنح المشترك صوته.

أما ختام الحلقة فكان مع مهند حسين، الذي أطرب حسن الشافعي بصوته، ووصفته أحلام بـ «السلطان»، ولقبته نانسي بـ«الكراون»، وحصل بالتالي على 4 نعم.