حجة:مليشيا الحوثي تقصف “العبيسة” والطيران يتدخل لأول مرة

آخر تحديث : الثلاثاء 29 يناير 2019 - 1:57 مساءً

تمكنت قبائل حجور كشر بمحافظة حجة، فجر اليوم الثلاثاء، من صد هجوم عنيف، شنته مليشيات الحوثي الانقلابية، على “العبيسة” من ثلاثة محاور وكبدت المليشيات خسائر كبيرة في العتاد والارواح.

وقال الصحفي هشام الشبيلي، إن المليشيات شنت هجوما ممن جهة الشنافية والحديتين والقيم مستخدمين في الهجوم القنابل والاسلحة الرشاشة وقذائف الهاون والأر بي جي، بالإضافة إلى قصف عشوائي عنيف بالدبابات، إلا أن القبائل استمرت صامدة كالجبال وتصدت للهجوم ولازالت جثث قتلى المليشيات تملأ الجبال”.

في السياق شنت مقاتلات التحالف العربي أولى غاراتها على موقع تابع لميلشيات الحوثي في “حجور” بمحافظة حجة منذ بدء المواجهات بين القبائل والحوثيين.

وبحسب الشبيلي فإن مقاتلات التحالف قصفت موقع تابع للحوثيين في المندلة العبيسة، كان يتبع الفرقة الأولى مدرع (سابقاً) وبقي بيد القبائل حتى قبل شهر، والان يتواجد فيه متحوثيون من بني حليس بقيادة “عبد الرحمن حليس”، ولم ترد أي إحصائيات عن نتائج الغارة الجوية حتى الان.

وتدور مواجهات بين قبائل حجور وميلشيات الحوثي في محافظة حجة منذ أيام حيث تستبسل القبائل في صد هجوم الحوثيين المكثف على مناطق وتمنع أي تقدم بسلاحهم الشخصي المتواجد في منازلهم، وتعد “قبائل حجور” صخرة صلبة في مواجهة الحوثيين منذ العقد الماضي.

2019-01-29
مدير التحرير