من هو عوني مطيع الذي فبضت عليه تركيا وسلمته للأردن

آخر تحديث : الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 9:49 صباحًا
تهامة برس | وكالات |

سلمت دولة تركيا يوم الاثنين 17 ديسمبر 2018، الاردني عوني مطيع لسلطات بلاده بعد أن قبضت عليه بعد التنسيق بين سلطات الدولتين.

وعوني مطيع، هو رجل أعمال أردني معروف، تقلد رئاسة العديد من الجمعيات والمناصب الفخرية، وارتبط اسمه فيما يعُرف بـ”قضية تهريب الدخان وتصنيعه”.

وقالت وكالة الانباء الرسمية في الاردن، انه تم استلام المتهم الفار من وجه العدالة، وذلك تنفيذا لأوامر الملك عبد الله الثاني ومتابعته الحثيثة، تمكنت الحكومة والأجهزة الأمنية الليلة، من استلام المتهم الفار من وجه العدالة عوني مطيع، وذلك من خلال المتابعة المستمرة والتواصل والتنسيق مع السلطات التركية المعنية”.

وقالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام، الناطقة الرسمية باسم الحكومة، جمانة غنيمات، أن جميع الجهات المعنية استطاعت، وبعد جهود كبيرة ومتابعة مستمرة وحثيثة، على مدى عدة أشهر، من تحديد مكان المتهم وتوقيفه بتعاون مشكور من السلطات التركية المختصة.

واكدت غنيمات أن هذه الجهود جاءت “تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، وانطلاقا من الإرادة القوية لترسيخ دولة القانون وتحقيق العدالة للجميع، واجتثاث الفساد من جذوره، وحماية مقدرات الدولة الأردنية”.

وقالت: “نؤكد مجددا أن يد العدالة ستطال جميع الخارجين عن القانون وكل من تسول له نفسه التطاول على المال العام كائنا من كان، وملاحقة الفارين منهم في كل مكان وجلبهم ليحاكموا أمام القضاء الأردني العادل”.

2018-12-18 2018-12-18
تهامة برس