الوليد بن طلال يتحدث عن الامير محمد بن سلمان وقضية جمال خاشقجي (فيديو)

- ‎فيعربي ودولي

تحدث الأمير السعودي ورجل الأعمال الشهير، الوليد بن طلال، عن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، واصفاً اياه بأنه جاد في عملية الإصلاح التي يقودها في المملكة العربية السعودية،

جاء ذلك في مقابلة أجراها مع قناة FOX News الأمريكية، يوم أمس الأحد 4 نوفمبر 2018، في الذكرى السنوية لاحتجازه، الذي وصفه بأنه كانت نتيجة “سوء فهم”، وعبر عن ثقته بأن التحقيقات السعودية ستكشف ملابسات مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي.

وعن احتجاز عدد من الأمراء من قبل السلطات السعودية العام الماضي قال الوليد بن طلال: “اليوم يصادف الذكرى السنوية لاحتجازي، وقد تجاوزنا هذا الأمر، وأعتقد أن هذه الحادثة كانت مهمة في تاريخ السعودية، لأن الكثير ممن تم احتجازهم يستحقون أن يُحتجزوا، لأن السعودية كانت تعاني من الفساد”.

أما عن احتجازه، فقال الامير السعودي إن الاحتجاز تم نتيجة “سوء تفاهم” وأشار إلى أنه “حر طليق الآن” ونفى أن يكون قد خسر شيئا من ثروته لصالح الحكومة السعودية أو تعرض للتعذيب، وأبرز العلاقة “الممتازة” مع الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الامير محمد بن سلمان.

ولفت الوليد إلى أن ما يحاول القيام به الأمير محمد هو “تغيير السعودية بطريقة ثورية اجتماعيا واقتصاديا وماليا وفي مجال الترفيه”.

أما عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية باسطنبول، فأبرز الأمير السعودي علاقته المتينة بالإعلامي السعودي، ووصفه بـ”المصلح وليس المعارض”، وأشار إلى أن ما حدث في القنصلية السعودية “مرعب ومقزز ومأساوي”، ولفت إلى أن السعودية ستستمر في تحقيقاتها حتى الوصول لكافة الحقائق، وطالب بمنح السلطات الوقت حتى تظهر نتائج التحقيق ويتم الكشف عنها ، مؤكداً في اجابته على احد الاسئلة إن الإشارة إلى أن ولي العهد أمر بقتل خاشقجي بشكل مباشر، “خاطئة”.

وقال طلال إنه يعتقد أن عددا من ضباط المخابرات “أرسلوا فريقا إلى تركيا من أجل التحدث مع جمال خاشقجي وقد حصل خطأ وتم قتله”، وطالب بعدم التسرع بإصدار الأحكام، وانتظار نتائج التحقيق.