بالارقام: خيتافي ”الوجبة المفضلة“ لكريستيانو رونالدو في الليغا

- ‎فيرياضة

ميسسسيكون البرتغالي كريستيانو رونالدو امام فرصة سانحة للتسجيل امام “الوجبة المفضلة” خيتافي على ملعب (سانتياغو بيرنابيو) السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ولا يكاد يوجد خط دفاع في العالم إلا ويرتعش عند مواجهة الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو بفضل سرعته ومهارته العالية وتسديداته الصاروخية، بيد أن خيتافي دائما ما كان الطبق المفضل لرونالدو في العديد من المواجهات.

ومنذ موسم 2010-2011 تمكن كريستيانو رونالدو من تسجيل 19 هدفا في 11 مباراة خاضها امام خيتافي ببطولة الدوري الاسباني لكرة القدم، وبمعدل 1.72 هدف في المباراة الواحدة.

البداية كانت في 25 آذار/ مارس 2010 بعدما سجل رونالدو هدفين من رباعية ريال مدريد في مرمى خيتافي على ملعب (كالسيوم الفونسو بيريز)، ثم عاد وسجل ثنائية في 3 كانون الثاني/ يناير 2011 على نفس الملعب.

وسجل افضل لاعب في العالم 3 مرات، اول ثلاثية له بمرمى خيتافي (هاتريك) في 10 ايار/ مايو 2011 على ملعب (البيرنابيو) في مباراة انتهت بفوز الملكي برباعية نظيفة، ثم دك شباك خيتافي بثانية على نفس الملعب في 10 ايلول/ سبتمبر من العام ذاته.

وبعد صيامه عن التهديف في شباك خيتافي لعام كامل (2012)، عاد كريستيانو رونالدو لممارسة هوايته بالتسجيل في شباك خيتافي بعدما سجل ثلاثية (هاتريك) في 27 كانون الثاني/ يناير 2013 على ملعب (سانتياغو بيرنابيو)، ثم سجل ثنائية في نفس الموسم وبالتحديد يوم 22 ايلول/ سبتمبر.

وصام رونالدو عن التهديف في مباراة فاز بها الميرينغي على خيتافي بثلاثية نظيفة في 16 شباط/ فبراير عام 2014، قبل ان يستعيد عافيته مجددا ويضرب شباك الفريق ذاته بثنائية في 18 كانون الثاني/ يناير 2015 ثم سجل الهاتريك الثالث له بشباك خيتافي في 23 ايار/ مايو من العام الحالي، في مباراة انتهت بفوز عريض للميرينغي قوامه 7-3.

زيارة خيتافي إلى ملعب (سانتياغو بيرنبيو) ستكون مناسبة عظيمة لصاروخ ماديرا، وذلك لاعادة اكتشاف نفسه مجددا بعد تراجع ارقامه التهديفية، حيث بات يحتل المركز الرابع على قائمة هدافي الليغا برصيد 9 اهداف، 5 منها سُجِّلت في شباك اسبانيول، وهدفا واحدا بمرمى كل من ليفانتي وسيلتا فيغو ولاس بالماس وايبار على الترتيب.