التخطي إلى المحتوى
اصدار “سناب شات ألفا” أصبح جاهزاً
تهامة برس | متابعات |

بعد طول انتظار، أصبح إصدار سناب شات ألفا الجديد متاحاً للاستخدام، بعد نحو 10 أشهر من إعلان الرئيس التنفيذي لشركة سناب شات إيفان شبيغل عن بدء تصميم التطبيق الجديد الخاص بأجهزة الأندرويد. وبحسب موقع Android Police فقد تم تصميم التطبيق الجديد من الألف حتى الياء. كما يمكن تشغيل الإصدار في الوقت الحالي، طالما أن جهازك لديه صلاحيات الجذر (root access).

تصميم سناب شات الجديد أصبح أكثر سلاسة!
تبدو الواجهة الجديدة للتطبيق الذي لا يزال تجريبياً، بها بعض التعديلات في الشكل، لكن التركيز الأساسي هو معالجة الشكوى الأهم من سناب شات على نظام أندرويد، وهي الأداء. إن التطبيق في نسخته الحالية متقطع، لكن أولئك الذين استخدموا إصدار ألفا التجريبي يقولون إنه قد تحسّن بشكل ملحوظ فيما يتعلق بالسرعة. كما تمت إضافة فرشاة رموز تعبيرية، والتي تتيح لك رسم الأشياء بمجموعة مختارة من الرموز التعبيرية. ومع ذلك، ليس كل شيء على ما يرام إذ لا تزال لقطات السناب تبدو مثل لقطات شاشة للصورة التي تظهر عبر عدسة الكاميرا؛ لأن الصور المحفوظة تكون بنفس دقة شاشات الهواتف.

هل تستخدم التطبيق بانتظام؟ إذاً عليك الانتظار حتى تصليح الأخطاء!
كون الإصدار لا يزال تجريبياً وغير مكتمل، فهناك عددٌ غير قليل من المشاكل والأعطال المتكررة، كما لا يمكنك إرسال الرسائل. علاوة على ذلك، فإن الخريطة، والجوائز ذات الأهمية البالغة ، والـ Snapcodes غير موجودة. إذا كنت تستخدم تطبيق سناب شات بانتظام، قد لا ترغب في ذلك الإصدار، بالنظر إلى كمية الأشياء التي لا تزال تحتاج إلى إصلاح، ولكن إذا كنت مُصراً على ذلك، فإن XDA لديها دليل بسيط مفيد عن كيفية تفعيله. كما ستحتاج إلى الوصول لجهاز كمبيوتر به برنامج ADB الذي يُمكنك من التعديل على هواتف الأندرويد بطريقة سهلة.

تحتاج 950 عاماً لمشاهدة جميع لقطات سناب شات في يوم واحد!
أشارت دراسات إلى أنك قد تستغرق أكثر من 950 عاماً كي تتمكن من مشاهدة جميع اللقطات التي توجد على سناب شات في يوم واحد، حيث يحتوي سناب شات على ما يقرب من 301 مليون مستخدم نشط شهرياً كما يبلغ عدد المستخدمين اليومي 188 مليون شخص. ومن بين هؤلاء المستخدمين النشطين يومياً، هناك 77 مليوناً من الولايات المتحدة. فيما تبلغ نسبة 60% من المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 سنة.

التطبيق الأصفر في 2018.. خسارة مشتركين وربح في الأموال
وفقاً لتقرير أرباح الربع الثاني من عام 2018 لشركة سناب، فقد انخفض عدد المستخدمين النشطين يومياً من 191 مليوناً في الربع الأول من العام، إلى 188 مليوناً. ويمثل هذا الانخفاض نسبة 2% أو ثلاثة ملايين مستخدم منذ الربع الأخير، وهي المرة الأولى في تاريخ الشركة التي ينخفض فيها عدد المستخدمين. ومع ذلك، فإن الأخبار ليست كلها سيئة، فعدد المستخدمين النشطين البالغ 188 مليون مستخدم يومياً هو أعلى بنسبة 8% مقارنة بهذا الوقت من العام الماضي. كذلك بلغت الإيرادات الإجمالية 262 مليون دولار في الربع الحالي، ما يمثل زيادة سنوية بنسبة 44% وزيادة بنسبة 11.9% مقارنة بالربع الأخير. لكن الشركة لا تزال تعمل بخسارة صافية قدرها 353 مليون دولار سنوياً، رغم أن تلك الخسارة انخفضت بنسبة 20٪ مقارنة بالفترة ذاتها من العام المنصرم. بعبارة أخرى، سناب شات تفقد مزيداً من المستخدمين، لكنها تحقق في المقابل أداءً مالياً أفضل مقارنة بالفترة السابقة. سناب شات هو تطبيق متعدد الوسائط تم إنشاؤه بواسطة بوبي مورفي وإيفان سبيجل وريجي براون في عام 2011. ويتيح للمستخدمين إرسال صور ومقاطع فيديو لأصدقائهم ويمتاز بأنه يختفي بعد أن يراه الطرف الآخر، إضافة إلى «القصص» Stories التي يمكن للجميع رؤيتها. ويُستخدم التطبيق من قبل 41% من المراهقين الذي تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاماً، بحسب دراسة أجراها مركز بيو للأبحاث العام الماضي؛ ما يجعله ثالث أكثر وسائل التواصل الاجتماعي شهرة بعد فيسبوك وإنستغرام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *