باغتت قوات التشكيل البحري في الجيش الوطني مليشيا الحوثي الإنقلابية بعملية نوعية في مديرية ميدي الحدودية، بمحافظة حجة، شمالي غرب البلاد، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بصفوف المليشيا.

ونفّذت وحدة المهام الخاصة للتشكيل البحري في المنطقة العسكرية الخامسة، مساء أمس السبت، عملية نوعية ناجحة، أفشلت محاولة المليشيا الحوثية زرع ألغام بحرية في مناطق واقعة بأطراف سواحل ميدي، المشتركة مع مديرية اللحية التابعة لمحافظة الحديدة.

وذكر مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الخامسة لـ”سبتمبر نت” أن وحدة المهام الخاصة في قوات التشكيل البحري نفذت العملية على بعد30ميلاً بحرياً من ميدي، تحديداً في مرسى بوحيص الذي تتمركز فيه المليشيا.

وجاء ذلك وفقا للمصدر بعد تلقي قوات التشكيل البحري معلومات دقيقة تفيد بأماكن تواجد زوارق المليشيا الحوثية التي تستخدمها لزراعة الألغام البحرية.

وبحسب المصدر فان المليشيا الحوثية تلجأ لإستخدام بعض قوارب الصيد للتمويه بعض إضافة تعديلات عسكرية وميكانيكية على تلك الزوارق.

وأكد المصدر ان العملية أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من عناصر المليشيا، علاوة على إستعادة الجيش الوطني زوق كانت تستخدمه المليشيا لزراعة ألغام بحرية.