الحديدة : حالة ارتباك في صفوف الحوثيين بالجراحي مع استمرار المعارك على الجهتين الشرقية والجنوبيةارشيفية

قالت مصادر محلية في مديرية الجراحي جنوب مدينة الحديدة ، بأن حالة من الارتباك والخوف تعصف بقيادات وعناصر مليشيات الحوثي ، مع اقتراب الجيش من المناطق الجنوبية للمديرية ، واضافت هذه المصادر ل#شبكةالحطاميعاجل ، بأن مقاتلات التحالف تشن منذ فجر اليوم غاراتها على مواقع المليشيات الحوثية واستهدفت مزرعة العديني ومواقع اخرى تتخذها المليشيات مخابئ لاسلحتها وتعزيزاتها ، ولا تزال مقاتلات التحالف تحلق بكثافة.

وكانت مصادر عسكرية ميدانية في جبهة حيس قالت ، بأن الجيش والمقاومة مسنودين بقوات التحالف العربي ، شنت مساء امس هجوم على مواقع مليشيات الحوثي باتجاه الشرق نحو جبل راس.

وحسب هذه المصادر تدور اشتباكات عنيفة جنوب مديرية الجراحي وشرقها ، ويتم التقدم باتجاه مديرية الجراحي من اتجاه الشرق والجنوب.

واضافت المصادر ، أن هجوم الجيش على مواقع الملشيات لا يزال مستمر وسط مساندة من مقاتلات التحالف العربي ، فيما لجأت مليشيات الحوثي للانتقام من المدنيين بتكثيف قصفها الجنوني بالمدفعية على المواطنين في مدينه حيس ، وذلك بهدف تخفيف الضغط على عناصرها ، من هجوم الجيش الذي يخوض معارك في محاولة منه تحرير مديرية الجراحي دون خسائر في صفوف السكان المحليين الذين حولتهم مليشيات الحوثي الى دروع بشرية.

وتشير الانباء الى  سقوط ضحايا في صفوف المدنيين في احياء مدينة حيس جراء القصف العشوائي بالهاون والهاوزر ، فيما يحاول الجيش التقدم الى مرابض نيران المدفعية التابعة للحوثيين لاسكاتها وحماية المدينة والمدنيين منها .