أوباما يستضيف المخترع المسلم الصغير في “ليلة الفضاء” بالبيت الأبيض

- ‎فيمنوعات

استضاف الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الاثنين، في البيت الأبيض، الطالب المسلم أحمد محمد المعروف بـ”المخترع الصغير”، والذي أثار اعتقاله من الشرطة الأمريكية بعدما صنع ساعة، واعتقدت إحدى المدرسات بمدرسته أنها “تشبه القنبلة”، حملة تضامن واسعة معه.

 

وحضر أحمد إلى البيت الأبيض للمشاركة في “ليلة الفضاء” التي ينظمها البيت احتفالا بالعلوم والتكنولوجيا والفضاء ويحضرها طلاب وأساتذة وعلماء ومهندسون ورواد فضاء للتعرف على أحدث الاكتشافات في علم الفضاء، وفق ما جاء على موقع البيت الأبيض.

 

وكانت الشرطة الأمريكية ألقت القبض على أحمد محمد في مدرسته بولاية تكساس، لفترة وجيزة، في سبتمبر/ أيلول الماضي، قبل أن تفرج عنه دون توجيه أي اتهامات له بعدما تأكدت من أن الساعة التي صنعها لا تشكل أي تهديد.

 

وانتشر على وسائل التواصل الاجتماعي حينها وسم “#IStandWithAhmed” في جميع أنحاء العالم على “تويتر”، وشارك أوباما في الحملة، داعياً المخترع الصغير إلى إحضار ساعته للبيت الأبيض. وقال عبر حسابه على موقع “تويتر”: ساعة جيدة يا أحمد.. هل تريد إحضارها إلى البيت الأبيض؟”. وأضاف: “يجب أن نشجع المزيد من الأطفال مثلك على حب العلوم، وهذا ما يجعل أمريكا أكثر قوة”