200 مدرعة إماراتية إلى حضرموت لقتال القاعدة

- ‎فيأخبار اليمن

قالت مصادر عسكرية في محافظة حضرموت، شرقي اليمن، إن نحو 200 مدرعة عسكرية إماراتية حديثة وصلت إلى معسكر المسيلة التابع لقوات الحماية للمنشآت النفطية، قادمة من منفذ الوديعة البري، الذي يصل السعودية باليمن.

 

وأكدت المصادر أن هذه القوات، وصلت الثلاثاء إلى معسكر الخالدية في منطقة رماه، وتم نقلها إلى معسكر وادي نحب في منطقة المسيلة النفطية استعداداً لمعركة تحرير مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، من عناصر تنظيم القاعدة الذي سيطر على المدينة الساحلية منذ مطلع أبريل (نيسان) من العام الماضي.

 

عمليات تجنيد

وأشارت المصادر، لصحيفة الشرق الأوسط، إلى أن هذه القوات تمثل طلائع القوات العسكرية المشتركة، التي ستشارك في تطهير مدينة المكلا ومحافظة حضرموت عامة من عناصر تنظيم القاعدة، مضيفة أن عملية تجنيد الشباب قائمة في مديريات حضرموت بدعم من دول التحالف العربي، ممثلة بالإمارات والسعودية، إلى جانب قوات عسكرية من دول أخرى ضمن التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب.

 

وكشفت هذه المصادر عن تحضيرات عسكرية ضخمة من قبل دول التحالف العربي، التي يزمع أن تقود معركة التحرير لأكبر محافظات البلاد مساحة بعد نجاحها في دعم ومساندة الجيش والمقاومة الجنوبية في محافظتي عدن ولحج جنوبي البلاد في معركة تحريرهما من تنظيم القاعدة الذي ظلت عناصره تسيطر على مدينتي المنصورة في عدن والحوطة عاصمة محافظة لحج، إلى أن تم طرده من المدينتين خلال الأسابيع الماضية.

 

وتابعت المصادر أن مقاتلات التحالف قصفت خلال الفترة القليلة الماضية مواقع ومعسكرات وعتاداً ومخازن أسلحة وذخيرة في محافظة حضرموت، أحدثت أضراراً بالغة بشرية ومادية في تنظيم القاعدة، وأن القوات العسكرية ستشارك فيها آليات ومدرعات وعتاد حربي متطور إلى جانب مساندة مقاتلات التحالف في المعركة المرتقبة.