سرور: الحوثيون يعتقلون النساء

- ‎فيأخبار إقليم تهامة, أخبار اليمن

كشف طارق سرور القيادي في المقاومة التهامية اليمنية عن قيام ميليشيات جماعة الحوثي باختطاف امرأتين في مدينة الحديدة هما زوجة وشقيقة أحد شهداء المقاومة. وقال في تصريح إلى «عكاظ»: قامت عناصر حوثية بدهم أحد منازل الشهداء المقاومين واختطاف زوجته وشقيقته وذلك في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء الماضي.

وأشار إلى أن عناصر المقاومة استطاعت أخيرا بدعم من قوات التحالف العربي من تحرير ميناء ميدي والجزر المحيطة به، وتمشيط الطريق الساحلي من ميدي إلى منطقة عبس. وعبر سرور عن شكره لأبناء أقليم تهامة المنضمين حديثا للمقاومة الشعبية. مؤكدا استمرار تقدمها لاستكمال تحرير الإقليم انطلاقا من جبهة «حرض- ميدي» التي تشهد الآن تقدما ملحوظا للمقاومة الشعبية.

بدوره أكد مفضل العبارة النائب في البرلمان اليمني عن محافظة ريما قيام ميليشيات جماعة الحوثي بحملة اعتقالات واسعة وجديدة بحق اليمنيين في مختلف محافظات وقرى إقليم تهامة. وأضاف أن حملة الاعتقالات الشعواء التي يقوم بها الحوثيون بعد تراجعهم على أيدي الجيش اليمني والمقاومة الباسلة في محافظة حرض، دفعتهم لاختطاف العشرات من المواطنين اليمنيين على امتداد أقليم تهامة. إلى جانب قيامهم بفرض إتاوات تصل قيمتها إلى 200 مليون ريال يمني على المديريات الكبيرة في الإقليم، و5 ملايين ريال على المديريات الصغيرة، كدعم لما يسمى بالمجهود الحربي للجماعة. ونوه بأن هذه الإتاوات اضطرت المواطنين اليمنيين في مختلف محافظات وقرى تهامة إلى إقفال متاجرهم وبيع مواشيهم للإيفاء بدفع تلك الإتاوات التي يتجدد فرضها مع كل تراجع للحوثيين في جبهات القتال.